Thursday, November 15, 2007

Sand and Stone

A story tells that two friends were walking through the desert. During some point of the journey they had an argument, and one friend slapped the other one in the face. The one who got slapped was hurt, but without saying anything, wrote in the sand: "TODAY MY BEST FRIEND SLAPPED ME IN THE FACE."
They kept on walking until they found an oasis, where they decided to take a bath. The one, who had been slapped, got stuck in the mire and started drowning, but the friend saved him. After the friend recovered from the near drowning, he wrote on a stone: "TODAY MY BEST FRIEND SAVED MY LIFE."
The friend who had slapped and saved his best friend asked him, "After I hurt you, you wrote in the sand and now, you write on a stone, why?"
The other friend replied: "When someone hurts us, we should write it down in sand where winds of forgiveness can erase it away. But, when someone does something good for us, we must engrave it in stone where no wind can ever erase it."

LEARN TO WRITE YOUR HURTS IN THE SAND, AND TO CARVE YOUR BENEFITS IN STONE..


الرمل والصخر
ترويْ لنا القصةُ حكايةَ صديقينِ كانا يمشيَان في الصحراءِ، وبعدّ أنْ قطعا مسافةً منَ الرحلةِ حدثَ بينهما خلافٌ، وصفعَ أحدُ الصديقين الآخرَ على وجهِه. تألمّ الصديقُ الذي تلقى الصفعةَ لكنَّه لمْ يقلُ شيئًا، إلا أنه كتبَ على الرمالِ: " لقدْ صفعنِي اليومَ أعزُ أصدقائِي."
استمرَا في السيرِ حتى وجدا واحةً قررا أن يستحِما فيها، وأثناء ذلك عِلقَ الصديقُ الذي تلقَّى الصفعةَ في المستنقعِ وكادَ أنْ يغرقَ، لكنَّ صديقَه أنقذَه، وبعدّ أنْ عادَ إلى الحياةِ بعدَ غرقٍ محتومٍ، كتبَ على الصخرِ:" لقدْ أنقذنِي اليومَ أعزُ أصدقائِي."
سألَه صديقَه الذي صفعَه وأنقذَ حياتَه:" كتبتَ على الرمال بعدّ جرحِي لك والآنَ تكتبُ على الصخرِ! ..لماذا؟"
فأجابَه صديقُه: " عندما يجرحُنا أحدٌ ما فعلينا أنْ نكتبَ ذلكَ على الرمالِ لأنَّ رياحَ الغفرانِ قادرةٌ على محوِها، أما عندما يحسنُ إلينا أحدهم، فيجبُ أنْ ننحتَ ذلك على الصخرِ لأنَّ الرياحَ لا تستطيع محوها أبدَ الدهرِ."

تعَّلم أنْ تكتبَ أتراحَك على الرمالِ، وأنْ تنحتَ أفراحَك على الصخرِ.

Waiting for your participation :)

2 comments:

eman.z said...

تحكي لنا هذه القصة حكاية صديقان كانا يمشيان في الصحراء وبعد قطعهم مسافة ما من الرحلة, وقع بينهم خلاف فصفع احدهم الاخر على وجهه, فتالم الصديق الذي تلقى الصفعة, ولكنه لم يتلفظ بكلمة وكتب على الرمال " صفعني اليوم صديقي العزيز" واكملا رحلتهما الى ان وصلا الى واحة, فقررا الاستحمام فيها واثناء ذلك علق الصديق الذي تلقى الصفعة في المستنقع وكاد ان يغرق, ولكن سرعان ماانقذه صديقه وبعد ان انقذ حياته كتبعلى الصخر" انقذ صديقي العزيز حياتي اليوم" فساله الصديق الذي ضربه وانقذه " بعدما ضربتك كتبت ذلك على الرمال والان تكتب على الصخر لماذا؟ رد عليه صديقه قائلا" عندما يجرحنا شخص ما فعلينا ان تكتب ذلك على الرمال حيث تمحيها رمال المففرة, ولكن عندما يحسن اليك شخص ما فيجب نحته على الصخر كي لا تمحيها الرياح مهما طال الزمن" تعلم ان تكتب الالامك على الرمال ونقش افراحك على الصخر.
here u go i hope it is good
any comments :)

Darene said...

حكاية صديقانX
صديقين لأن حكاية مضاف وصديقين مضاف إليه مجرور بالياء لأنه مثنى.

Xوبعد قطعهم
وبعد قطعهما لأنه مثنى


وقع بينهم خلاف فصفع احدهم الاخر
ينهما- أحدهما
Pay attention, they are two only!

بعدما ضربتكX
beating on the face is slapping which is صفع


عندما يجرحنا شخص ما فعلينا ان تكتب
say what?


حيث تمحيهاX
(تمحوها) is the standard Arabic "form"

ولكن عندما يحسن اليك شخص ما فيجب نحته على الصخر
God! how do you reward that poor person! :D
WE MUST CARVE HIM ON THE STONE :D
lol, I liked it my dear friend


there rest is good
Thank you eman :) but please pay attention to ( المثنى ) in Arabic :)